آخر التعليقات

الاثنين، 25 نوفمبر 2013

الحبيب بن شريفي موهبة دمناتية

الحبيب بن شريفي موهبة دمناتية  يرفض أن تكون متسوّل في قاعة عرض و يفضل الفايسبوك  كمكان لإبراز موهبته.
مروان عابيد – دمنات
 أثارت رسوماته المنشورة عبر صفحته على الفايسبوك تجاوبا ملفتا من قبلالمهتمين بالفن التشكيلي، لما تميّزت به من إبداع، ،و من اللوحات التي تحملإمضاء الفنان الموهوب الذي شارك مؤخرا في معرض بمدينة ازيلال ، .. لهمجموعة من الرسومات التي تحمل معنى خاص واهتمامه بجمال المراءاة .و غيرها من الرسومات التي يعتبرها مجرّد نقطة لمخزون واسع يرفض إظهاره قبل صقلموهبته، منتقدا نقص الفرص لبروز المواهب الشابة لقلة حظوظ العرض بفضاءاتالفن ببلادنا و علّق قائلا:" أرفض أن أكون متسوّل قاعة عرض لأنني وجدتالبديل على مواقع التواصل الاجتماعي كا الفايسبوك الذي كان أفضل فضاء لبروزأعماله؟ 
وجد الرسام الشاب الحبيب بن شريفي في صفحات التواصل الاجتماعي، فضاء لعرضأعماله و إبراز موهبته التي قال أنها كبرت معه منذ الصغر و اختار التخصصفيها بدخوله معهد الفنون الجميلة، أين انساق وراء خامات قلم الرصاص لما لهامن تأثيرات بصرية هائلة، و أخرى ملمسية تختلف إيحاءاتها باختلاف درجاتاللون و جمال الخطوط و نقائها. 
و اعترف الرسام الموهوب بأن الرسم بقلم الرصاص لم يكن اختياره في البدايةحيث جرّب الرسم بالألوان الزيتية و المائية قبل أن يكتشف جمال و سحر خاماتقلم الرصاص التي شجعته تكلفة أدواتها البسيطة على خوض تجربته الفنية،مقارنة بتلك التي يفرضها الرسم بالألوان الزيتية أو النحت. 
و قد تلقى الرسام الشاب مجموعة من التشجيعات والمعجبين وكسب حب كبير بعددمن الفنانين و المغنيين المغاربة منهم .. سامي راي /عبد الرحيم العمرانيعبد الهادي الطالبالأستاذ القدير عبد اللطيف بوطيب / دنيا بوطازوت .. وآخرين

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets