آخر التعليقات

الجمعة، 8 نوفمبر 2013

أوزين يُعفي 10 مناديبَ ويباشر عملية تنقيل واسعة في المندوبيات

أوزين يُعفي 10 مناديبَ ويباشر عملية تنقيل واسعة في المندوبيات

كشفَ مصدرٌ من وزارة الشبيبة والرياضة أنَّ محمد أوزين، بصددِ إجراء تغييرات كبيرة داخلَ الوزارة، تشمل توحيد جمعية الأعمال الاجتماعية وتنقيلاتٍ واسعة في صفوف نواب الوزارة في الجهات، وكذلك فتح أبواب الترشح لتلك المناصب وفق معايير تعتمد البرامج، حيث يُنتظر أن يُباشر الوزير التغييرات الهيكلية المرتقبة ابتداء من الأسبوع القادم.
وأضاف المصدر أنّ التغييرات المنتظرة داخل الوزارة تشمل شِقّين أساسيين، يتعلق الأوّل بجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الوزارة، فيما يهمّ الثاني الحركة الانتقالية لمندوبي الوزارة بمختلف الأقاليم، مضيفا أنّ توحيد جمعية الأعمال الاجتماعية يأتي لكون الموظفين لا يستفيدون من أيّ شيء، وجاء بعد مفاوضات دامت شهرين بحضون النقابات الممثلة للموظفين، انتهت بعقد مؤتمر في بوزنيقة، بمشاركة ما يناهز 1400 شخص، حيث حظي القرار بالإجماع.
المصدر كشف أنّ الهيكلة الجديدة لجمعية الأعمال الاجتماعية للوزارة، ستساهم أيضا في لمّ شمل الموظفين التابعين للوزارة، "المطبوعين حاليا بطابع التشتت، والذين لا يستفيدون من أي شيء"، على حدّ تعبيره.
على صعيد آخر، وفي ما يخصّ حركة مندوبي وزارة الشبيبة والرياضة في الأقاليم، والتي تتمّ تحت إشراف الوزير محمد أوزين، أوضح المصدر أنّ عشرة مناديب تمّ إعفاؤهم من مهامّهم، بناءً على تقارير توصّلت بها الوزارة حول عملهم، والذي شابته اختلالات، وهو ما دفع الوزارة إلى إعفائهم.
وحول ما إن كانت الحركة الانتقالية لمندوبي الوزارة ستؤثّر على سيْر عمل الإدارات التي يشرفون عليها، أوضح المصدر أنّ عملية الالتحاق لن تتمّ إلا أواخر شهر دجنبر القادم، وذلك حتّى يتسنى للمندوبين معالجة الملفات الموضوعة على مكاتبهم، وكذلك تمكينهم من إلحاق أبنائهم بالمدارس، مضيفا أنّ العملية تهدف إلى مراعاة الظروف الاجتماعية للمندوبين، وذلك بتقريبهم إلى عائلاتهم.
على صعيد آخر، ستفتح وزارة الشبيبة والرياضة باب الترشّح أمام موظفي الوزارة، الراغبين في الترشح لتولّي منصب مندوب، حيث ستُعتمد معايير قانون الوظيفة العمومية كمعيار للترشح، إضافة إلى التدرّج في المسؤولية داخل دواليب الوزارة.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets